ديل كارنيجي

وُلد ديل كارنيجي في 24 نوفمبر 1888، في مدينة مرفيل، بولاية ميزوري بالولايات المتحدة، وتُوفي في 1 نوفمبر 1955، في حي فوريست هيلز، بمدينة نيويورك.

وُلد ديل كارنيجي في 24 نوفمبر 1888، في مدينة مرفيل، بولاية ميزوري بالولايات المتحدة، وتُوفي في 1 نوفمبر 1955، في حي فوريست هيلز، بمدينة نيويورك. وهو محاضر أمريكي، ومؤلف، ورائد في مجال الخطابة وسيكولوجية الشخصية الناجحة.

وُلد ديل كارنيجي في أسرة فقيرة في مزرعة في ميزوري. في المدرسة العليا والكلية كان نشطًا في نوادي المناظرات. وبعد التخرج، عمل مندوب مبيعات في نبراسكا وممثلًا في مدينة نيويورك وأخيرًا علّم الخطابة في جمعية الشبان المسيحيين. وحققت دروسه نجاحًا كبيرًا. وبدأ يلقي المحاضرات في مراكز التغليف والتعبئة. ولتوحيد أساليبه التعليمية بدأ في نشر كتيبات، والتي جمعها في صورة كتاب Public Speaking: A Practical Course for Business Men في عام 1926، والذي نُشر أيضًا بعنوان Public Speaking and Influencing Men in Business. وفي هذا الوقت، خدم كمدير لجولة محاضرات مع لويل توماس وقام بجمع كتاب Little Known Facts About Well Known People المنشور في عام 1934.

وحقق كارنيجي نجاحًا فوريًّا مع الكتاب الذي حظى بشعبية هائلة How To Win Friends and Influence People في عام 1936. ومثل معظم كتبه، كشف هذا الكتاب القليل من الأمور المجهولة عن السيكولوجية البشرية ولكنه شدد على أن أهمية توجه الفرد. فقد أشار إلى قدرة أي شخص على الاستفادة من إعاقته إذا تم عرضها بصورة ملائمة. واستفاد كارنيجي من الرغبة الأمريكية لتحقيق النجاح من خلال الترويج لنصائح ساعدت القراء على الشعور بالنجاح، وربما تحقيقه. وتتضمن الكتب الأخرى كتاب How to Stop Worrying and Start Living الذي نُشر في عام 1948، والذي يُعد بصفة أساسية تشكيلة من الخدع المنطقية لمنع التوتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *